أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التوتر يعود إلى شبوة .. مسلحون ينصبون نقطة تفتيش في حبان وأخرون يستهدفون معسكر في مرخة

يمنات – صنعاء – خاص

عاد التوتر مجددا إلى محافظة شبوة، بعد أكثر من شهرين على توقف المواجهات العسكرية فيها، على خلفية سيطرة قوات حكومة هادي على مختلف مديريات المحافظة.

و في وقت متأخر من مساء الجمعة 15 نوفمبر/تشرين ثان 2019، هاجم مسلحون بقذائف “ار بي جي” معسكر لقوات حكومة هادي في مديرية مرخة، ما تسبب في سقوط ضحايا والحاق أضرار مادية بمحتويات المعسكر.

و صباح اليوم السبت نصب مسلحون موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي، نقطة تفتيش في منطقة العرم بمديرية حبان. و قالت مصادر محلية ان النقطة رفعت علم دولة الجنوب سابقا، و اعتقلت عدد من المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية.

و كان العشرات من الموالين للمجلس الانتقالي قد نظموا احتفال في منطقة العرم، الخميس الماضي، رفعوا خلاله شعارات مؤيدة للمجلس الانتقالي و علم دولة الشطر الجنوبي من اليمن سابقا.

و جاءت هذه التطورات بعد فشل صفقة تبادل أسرى بين السلطة المحلية بمحافظة شبوة و المجلس الانتقالي الجنوبي، وسط اتهام كل طرف للطرف الآخر بإفشال الصفقة.

و يرى مراقبون أن هذه التطورات مؤشر على وجود خلافات بين حكومة هادي و الانتقالي، و أن ما يطفو على السطح في شبوة فقط، يعد مؤشر على ما يجري خلف الكواليس منذ توقيع اتفاق الرياض، الذي لم يجد طريقه نحو التنفيذ، خاصة بعد مرور أكثر من اسبوع على توقيعه دون عودة الحكومة إلى عدن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى